بسم الله الرحمن الرحيم
المادة :
العقيدة الإسلامية
الفصل : الثامن
أ, ب, ج و د
الوقت
:40x 2
1.
غرض العـام :
تفهم الطالبات عن معنى الملائكة و وظائفها و أسماءها و يوم الأخر
2. غرض
الخـاص : - بيان عن معنى الملائكة و وظائفها
_ حفظ دليل القرآنى
و الحديث الصحيح عن الملائكة
3. المـؤشـرات : استطاعة الطالبات أن يفهم و يعرف عن :
ü
من الملائكة؟
ü ما
معنى الإيمان الملائكة؟
ü ما
وظائف
الملائكة؟
ü و
الدليل على ذالك
4. المـادة : الإيمان بالملائكة
5. الخبـرة
التعليمية :
الوظيفة
|
البيان
|
طريقة
الدراسة
|
المقدمة
|
ü
إلقاء السلام ( السلام
عليكم و برحمة الله و بركاته )
ü
تحية
الصباح لجميع الطالبات
ü
السؤال
إلى الطالبات عن حالهن ، ومن الغائبة منهن ؟
ü
السؤال
عن استعداد الطالبات للتعلم
ü
الأمر إلى الطالبات
أن ينهي كل العمل (مثل الأكل و الشرب والمزاح) و ليستعدن حق الإستعداد
|
|
الربط
|
ü
اعطاء الأسئلة إلى
الطالبات عن درس الماضى ، امتحانا لتذكر الطالبات
ü
بحث السؤال عن إمتحان
نصف الفصل
|
السؤال و
الجواب
|
العرض
|
ü
قرأت المدرسة البحث
عن الإيمان
بالملائكة و يترجمه كلمة بعد كلمة
ü
بينت المدرسة عن الإيمان
بالملائكة:
v ما
معنى الإيمان؟
v
ما معنى الملائكة؟
v
ما أوصاف الملائكة
كما بين القران و الحديث؟
v القصة
عن يتمثل الملائكة بشرا
v زيادة
عن العلم " غزو الفكر "
ü
السـؤال إلى
الطالبات عن بيان المدرسة ، أفهمن ؟
ü
التفضيل بالسؤال إلى الطالبات عما لم يفهمن عن بيان
المدرسة
|
ü طريقة
الإلقائية
ü السـؤال
و الجواب
|
الإستنباط
/ الخلاصة
|
ü
السـؤال إلى
الطالبات ما شرح المدرسة
ü
تقسم المدرسة الطالبات إلى أربع الفرق للتعليم الترجمة من
الدرس القادم
|
|
الإختتام
|
ü
الأمر إلى جميع
الطالبات أن يطالعن الدرس
ü
الأمر إلى الطالبات
أن يعملن فى أيّامهن ماذا قد علمن من هذا التعليم
ü
الأمر أن يترجم
الدرس القادم
ü
و أكتفى إلى هذا و أقول قولى
هذا أستغفر الله لى و لكن جميعا
ü
نختتم بدعاء كفرة
المجلس
ü
و السلام عليكم و
رحمة الله و بركاته
|
|
المصادر
و المراجع
|
ü
التبيان فى العقائد
ü
كتاب العقيدة الآخر
مما يتعلق بالمبحث
|
|
مصائل
|
ü
السبورة
ü
الطلاسة
ü
قلم الخبر
|
|
هيئة
منهج الدراسة المدرسة
( محمد رجب ) (إنذة
هاروم)
رئيس المدرسة
(
على وحيودى)
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة : العقيدة
الإسلامية
الفصل : السابع
أ وَ ب
الوقت :40x 2
1.
غرض العـام :
تفهم الطالبات عن معنى الملائكة و وظائفها و أسماءها و يوم الأخر
2. غرض
الخـاص : - بيان عن معنى الملائكة و
أسماءها
_ حفظ دليل الحديث الصحيح عن الملائكة و
أسماءها
3. المـؤشـرات : استطاعة الطالبات أن يفهم و يعرف عن :
ü من
أين نعرف أسماء الملائكة؟
ü ما
اسماء الملائكة؟
ü ما
وظائف الملائكة بخاصة؟
4.
المـادة : اسماء
الملائكة
5.
الخبـرة
التعليمية :
الوظيفة
|
البيان
|
طريقة
الدراسة
|
المقدمة
|
ü
إلقاء السلام ( السلام
عليكم و برحمة الله و بركاته )
ü
تحية
الصباح لجميع الطالبات
ü
السؤال
إلى الطالبات عن حالهن ، ومن الغائبة منهن ؟
ü
السؤال
عن استعداد الطالبات للتعلم
ü
الأمر إلى الطالبات
أن ينهي كل العمل (مثل الأكل و الشرب والمزاح و النعاس ) و ليستعدن حق الإستعداد
|
|
الربط
|
ü
اعطاء الأسئلة إلى
الطالبات عن درس الماضى ، امتحانا لتذكر الطالبات
ü
الأمر إلى بعض
الطالبات أن يكرر بيان الماضى
ü
الأمر إلر جميع
الطالبات أن يجتمع بالفرق كما قسم المدرسة فى يوم الماضى
|
السؤال و
الجواب
|
العرض
|
ü
كل الفرقة أن يترجم
عن الدرس "أسماء الملائكة"ز
ü
تصحح المدرسة عن
ترجمة الطالبات
ü
فبينت المدرسة عن أسماء
الملائكة
v كم
عدد الملائكة؟
v أسماء
الملائكة المذكورة فى القران و الحديث
v
ما وظائف الملائكة
بخاصة؟
ü
السؤال إلى الطالبات
عن بيان المدرسة ، أفهمن ؟
ü
التفضيل بالسؤال إلى الطالبات عما لم يفهمن عن بيان
المدرسة
|
ü طريقة
الإلقائية
ü السؤال
و الجواب
|
الإستنباط
/ الخلاصة
|
ü
السـؤال إلى
الطالبات عن فهم الدرس
|
|
الإختتام
|
ü
الأمر إلى جميع
الطالبات أن يطالعن الدرس
ü
الأمر إلى الطالبات
أن يعملن فى أيّامهن ماذا قد علمن من هذا التعليم
ü
الإعلان أن فى أسبوع
القادم سوف يعقد إمتحان اليومى عن " الملائكة "
ü
الأمر للطالبات أن
تتعلمن جيدا
ü
أكتفى إلى هذا و أقول
قولى هذا أستغفر الله لى و لكن جميعا
ü
نختتم بدعاء كفرة
المجلس
ü
و السلام عليكم و
رحمة الله و بركاته
|
|
المصادر
و المراجع
|
ü
التبيان فى العقائد
ü
كتاب العقيدة الآخر
مما يتعلق بالمبحث
|
|
مصائل
|
ü
السبورة
ü
الطلاسة
ü
قلم الخبر
|
|
هيئة
منهج الدراسة المدرسة
( محمد رجب ) ( إنذة هاروم )
رئيس
المدرسة
(
على وحيودى)
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة :
العقيدة الإسلامية
الفصل : الثامن أ, ب, ج و د
الوقت :40x 2
1.
غرض العـام :
تفهم الطالبات عن معنى الملائكة و وظائفها و أسماءها و يوم الأخر و لماذا خلق الإنسان
2.
غرض الخـاص : - بيان عن يوم الأخر و لماذا خلق الإنسان
_ حفظ دليل الحديث الصحيح عن يوم الأخر و لماذا
خلق الإنسان
3. المـؤشـرات : استطاعة الطالبات أن يفهم و يعرف عن :
ü معنى
يوم الأخر
ü جزاء
الله لمن مؤمن و كافر
ü و
ما غاية من خلق الإنسان
4.
المـادة : يوم الأخر و لماذا خلق الإنسان
5.
الخبـرة
التعليمية :
الوظيفة
|
البيان
|
طريقة
الدراسة
|
المقدمة
|
ü
إلقاء السلام ( السلام
عليكم و برحمة الله و بركاته )
ü
تحية
الصباح لجميع الطالبات
ü
السؤال
إلى الطالبات عن حالهن ، ومن الغائبة منهن ؟
ü
السؤال
عن استعداد الطالبات للتعلم
ü
الأمر إلى الطالبات
أن ينهي كل العمل (مثل الأكل و الشرب والمزاح و النعاس ) و ليستعدن حق الإستعداد
|
|
الربط
|
ü
اعطاء الأسئلة إلى
الطالبات عن درس الماضى
ü
الأمر إلى الطالبات أن تتعلمن للإمتحان هذا اليوم
|
السؤال و
الجواب
|
العرض
|
ü
يعقد إمتحان اليومى
|
ü طريقة
الإلقائي بالكتابة
|
الإستنباط
/ الخلاصة
|
ü
البحث عن الإمتحان
|
|
الإختتام
|
ü
الأمر إلى الطالبات
أن تتعلمن جيدا للإستعداد إمتحان اخر الفصل
ü
أكتفى إلى هذا و أقول
قولى هذا أستغفر الله لى و لكن جميعا
ü
نختتم بدعاء كفرة
المجلس
ü
و السلام عليكم و رحمة
الله و بركاته
|
|
المصادر
و المراجع
|
ü
التبيان فى العقائد
ü
كتاب العقيدة الآخر
مما يتعلق بالمبحث
|
|
مصائل
|
ü
السبورة
ü
الطلاسة
ü
قلم الخبر
|
|
هيئة
منهج الدراسة
المدرسة
( محمد رجب ) (
إنذةهاروم)
رئيس
المدرسة
( على وحيودى)
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة : العقيدة
الإسلامية
الفصل : الثامن أ, ب, ج و د
الوقت :40x 2
1. غرض العـام :
تفهم الطالبات عن معنى تفهم الطالبات عن معنى الملائكة و وظائفها و أسماءها و يوم
الأخر و لماذا خلق الإنسان
2. غرض الخـاص : - بيان عن يوم الأخر و لماذا خلق الإنسان
_ حفظ دليل القران و الحديث الصحيح عن يوم الأخر و لماذا
خلق الإنسان
3. المـؤشـرات : استطاعة الطالبات أن يفهم و يعرف عن :
ü معنى
يوم الأخر
ü جزاء
الله لمن مؤمن و كافر
ü جزاء
الله لمن أطاعة الله و عصى الله
ü و
ما غاية من خلق الإنسان
4. المـادة : يوم الأخر و لماذا خلق الإنسان
5. الخبـرة
التعليمية :
الوظيفة
|
البيان
|
طريقة
الدراسة
|
المقدمة
|
ü
إلقاء السلام ( السلام
عليكم و برحمة الله و بركاته )
ü
تحية
الصباح لجميع الطالبات
ü
السؤال
إلى الطالبات عن حالهن ، ومن الغائبة منهن ؟
ü
السؤال
عن استعداد الطالبات للتعلم
ü
الأمر إلى الطالبات
أن ينهي كل العمل (مثل الأكل و الشرب والمزاح و النعاس ) و ليستعدن حق الإستعداد
|
|
الربط
|
ü
اعطاء الأسئلة إلى
الطالبات عن درس الماضى ، امتحانا لتذكر الطالبات
ü
الأمر إلى بعض
الطالبات أن يكرر بيان الماضى
|
السؤال و
الجواب
|
العرض
|
ü
السؤال عن يوم الأخر
ü
المدرسة يعقد
الترجمة فى الكمبيوتر الصغير المتنقل فى "ل س د"
ü
شهادة التلفاز عن
يوم القيامة لبحث المادة الأول
ü
تشرح المدرسة عن
المادة يوم الأخر و لماذا خلق الإنسان
ü
و شهادة التلفاز عن
عذاب القبر
ü
السؤال إلى الطالبات
عن بيان المدرسة ، أفهمن ؟
ü
التفضيل بالسؤال إلى الطالبات عما لم يفهمن عن بيان
المدرسة
|
ü طريقة
الإلقائية
ü السؤال
و الجواب
|
الإستنباط
/ الخلاصة
|
ü
الأمر إلى الطالبات
أن يخذر من قول و فعل و تحاسب اعمالهم
ü
تؤكد أن كل الإنسان
مسئول على اعمالهم
|
|
الإختتام
|
ü
الأمر إلى جميع
الطالبات أن يطالعن الدرس
ü
الأمر إلى الطالبات
أن يعملن فى أيّامهن ماذا قد علمن من هذا التعليم
ü
أكتفى إلى هذا و أقول
قولى هذا أستغفر الله لى و لكن جميعا
ü
نختتم بدعاء كفرة
المجلس
ü
و السلام عليكم و
رحمة الله و بركاته
|
|
المصادر
و المراجع
|
ü
التبيان فى العقائد
ü
كتاب العقيدة الآخر
مما يتعلق بالمبحث
|
|
مصائل
|
ü
السبورة
ü
الطلاسة
ü
قلم الخبر
ü
الكمبيوتر الصغير
المتنقل
ü
ل س د
|
|
هيئة منهج الدراسة المدرسة
( محمد رجب ) ( إنذة)
رئيس المدرسة
(
على وحيودى)
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة : العقيدة الإسلامية
الفصل : السابع
أ وَ ب
الوقت :40x 2
1.
غرض العـام :
تفهم الطالبات عن معنى الإيمان , الإسلام ، و الإحسان
2.
غرض
الخـاص : - بيان عن عقائد الإسلام
3.
المـؤشـرات : استطاعة الطالبات أن يفهم و يعرف عن :
ü عقائد الإسلام ؟
4.
المـادة : عقائد الإسلام
5.
الخبـرة
التعليمية :
الوظيفة
|
البيان
|
طريقة
الدراسة
|
المقدمة
|
ü
إلقاء السلام ( السلام
عليكم و برحمة الله و بركاته )
ü
تحية
الصباح لجميع الطالبات
ü
السؤال
إلى الطالبات عن حالهن ، ومن الغائبة منهن ؟
ü
السؤال
عن استعداد الطالبات للتعلم
ü
الأمر إلى الطالبات
أن ينهي كل العمل (مثل الأكل و الشرب والمزاح و النعاس ) و ليستعدن حق الإستعداد
|
|
الربط
|
ü
اعطاء الأسئلة إلى
الطالبات عن درس الماضى ، امتحانا لتذكر الطالبات
ü
الأمر إلى بعض
الطالبات أن يكرر بيان الماضى
|
السؤال و
الجواب
|
العرض
|
ü
قرأت المدرسة البحث
عن الدين الإسلام و يترجمه كلمة بعد كلمة
ü
كتبت المدرسة
المفردات الغريبة على السبورة تسهيلا للطالبات
ü
ترجمت المدرسة
المبحث كلمة بعد كلمة
ü
بينت المدرسة المبحث
عن عقائد الإسلام :
v ما
العقيدة ؟
v ما
هو عقائد الإسلام ؟
v ما
مباحث علم العقيدة ؟
v
لماذا ينبغى لنا أن
نعرف دلائل ؟
v
ما أنواع الدليل ؟
v
ما المراد بدليل
النقلى و العقلى ؟
ü
السؤال إلى الطالبات
عن بيان المدرسة ، أفهمن ؟
ü
التفضيل بالسؤال إلى الطالبات عما لم يفهمن عن بيان
المدرسة
|
ü طريقة
الإلقائية
ü السؤال
و الجواب
|
الإستنباط
/ الخلاصة
|
ü
الأمر إلى الطالبات
أن يصحح إيمانهن و أن يعملن ماذا علمن
|
|
الإختتام
|
ü
الأمر إلى جميع
الطالبات أن يطالعن الدرس
ü
الأمر إلى الطالبات
أن يعملن فى أيّامهن ماذا قد علمن من هذا التعليم
ü
أكتفى إلى هذا و أقول
قولى هذا أستغفر الله لى و لكن جميعا
ü
نختتم بدعاء كفرة المجلس
ü
و السلام عليكم و
رحمة الله و بركاته
|
|
المصادر
و المراجع
|
ü
التبيان فى العقائد
ü
كتاب العقيدة الآخر
مما يتعلق بالمبحث
|
|
مصائل
|
ü
السبورة
ü
الطلاسة
ü
قلم الخبر
|
|
هيئة منهج الدراسة المدرسة
( محمد رجب ) (
هداية الخيرية)
رئيس المدرسة
(
على وحيودى)
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة : العقيدة الإسلامية
الفصل : السابع
أ وَ ب
الوقت :40x 2
1.
غرض العـام :
تفهم الطالبات عن معنى الإيمان , الإسلام ، و الإحسان
2.
غرض
الخـاص : - بيان عن معنى الإيمان بالله
: حفظ الدلائل عن
معنى الإيمان بالله
3.
المـؤشـرات : استطاعة الطالبات أن يفهم و يعرف عن :
ü
معنى الإيمان بالله ؟
4.
المـادة : معنى الإيمان بالله
5.
الخبـرة
التعليمية :
الوظيفة
|
البيان
|
طريقة
الدراسة
|
المقدمة
|
ü
إلقاء السلام ( السلام
عليكم و برحمة الله و بركاته )
ü
تحية
الصباح لجميع الطالبات
ü
السؤال
إلى الطالبات عن حالهن ، ومن الغائبة منهن ؟
ü
السؤال
عن استعداد الطالبات للتعلم
ü
الأمر إلى الطالبات
أن ينهي كل العمل (مثل الأكل و الشرب والمزاح و النعاس ) و ليستعدن حق الإستعداد
|
|
الربط
|
ü
اعطاء الأسئلة إلى
الطالبات عن درس الماضى ، امتحانا لتذكر الطالبات
ü
الأمر إلى بعض
الطالبات أن يكرر بيان الماضى
|
السؤال و
الجواب
|
العرض
|
ü
قرأت المدرسة البحث
عن الدين الإسلام و يترجمه كلمة بعد كلمة
ü
كتبت المدرسة
المفردات الغريبة على السبورة تسهيلا للطالبات
ü
ترجمت المدرسة
المبحث كلمة بعد كلمة
ü
بينت المدرسة المبحث
عن معنى الإيمان بالله :
v معنى الإيمان بالله ثلاثة :
1.
أن الله موجد هذا
الكون و خالق كل شيئ و مالكه ، و لا يشاركه فى ربوبيته و لا فى ملكه أحد
2.
أن الله مستحق
بالعبادة
3.
الإيمان بأسماء الله
v بيان
عن الدلائل فيه
ü
السؤال إلى الطالبات
عن بيان المدرسة ، أفهمن ؟
ü
التفضيل بالسؤال إلى الطالبات عما لم يفهمن عن بيان
المدرسة
|
ü طريقة
الإلقائية
ü السؤال
و الجواب
|
الإستنباط
/ الخلاصة
|
ü
الأمر إلى الطالبات
أن يصحح إيمانهن و أن يعملن ماذا علمن
|
|
الإختتام
|
ü
الأمر إلى جميع
الطالبات أن يطالعن الدرس
ü
الأمر إلى الطالبات
أن يعملن فى أيّامهن ماذا قد علمن من هذا التعليم
ü
أكتفى إلى هذا و أقول
قولى هذا أستغفر الله لى و لكن جميعا
ü
نختتم بدعاء كفرة
المجلس
ü
و السلام عليكم و
رحمة الله و بركاته
|
|
المصادر
و المراجع
|
ü
التبيان فى العقائد
ü
كتاب العقيدة الآخر
مما يتعلق بالمبحث
|
|
مصائل
|
ü
السبورة
ü
الطلاسة
ü
قلم الخبر
|
|
هيئة
منهج الدراسة
المدرسة
( محمد رجب ) (
إنذة هارم)
رئيس
المدرسة
( على وحيودى)
Tidak ada komentar:
Posting Komentar